تعرف على اعلانات جوجل 

تعرف على اعلانات جوجل 

  • مما لاشك فيه أن الإعلانات بصفة عامة تعد وسيلة هامة خلال عمليات التسويق، فهي أداة تعتمد على التأثير في الأشخاص.  
  • وذلك عن طريق استخدام إحدى وسائل الإعلان المتاحة لبناء اتصال يجمع بين المستهلكين والمنتجات.
  • حيث يعد الإعلان وتسويق المنتجات وسيلة متبعة منذ وقت طويل،وذلك عبر الجرائد وشاشات التلفاز. 
  • أما في هذا الزمن فيعد اعلانات جوجل من اقوي انواع الاعلانات وذلك اثناء تصفح الانترنت أو عند استخدام تطبيق أندرويد. او حتى اثناء مشاهدة فيديو على يوتيوب.
  • حيث تكمن أهمية اعلانات جوجل، في أنك سوف تكون قادرًا على القيام بحملات إعلانية ناجحة، والتي سوف تعطيك نتائج أفضل.
  • وذلك أن اعلانات جوجل تهدف إلى تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء حقيقيين.
  • حيث تعد اعلانات جوجل من أهم الاستراتيجيات التسويقية التي يمكنك استخدامها لمساعدتك في توسيع جمهورك وشهرة علامتك التجارية.  
  • فإن كنت ممن يمتلكون نشاطًا على الانترنت (موقع ويب أو متجر إلكتروني)، فيجب أن تهتم بوجود اعلانات جوجل عن نشاطك من أجل التميز والازدهار وزيادة الزيارات والمبيعات.
  • كما يمكن أن تكون اعلانات جوجل المدفوعة وسيلة فعالة للغاية لجذب العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بك.وبذلك فهي من أكثر استراتيجية ناجحة للترويج عن أنواع المنتجات أو الخدمات التي يقدمها نشاطك التجاري.
  • لذلك سوف نقوم في هذا المقال بشرح خطوات القيام باعلانات جوجل لكي  تساعدك في هذه المهمة.

 

ما هي أهداف اعلانات جوجل: 

1- الوصول إلى جمهور مستهدف: 

  • إن كان لديك جمهور كبير يمكنك الوصول إليه بسرعة كبيرة، وهو من أهم أهداف تلك الحملات.
  • حيث يعد الجمهور المستهدف هم الأشخاص الذين يبحثون بنشاط عن ما تقدمه.فحين يذهب الناس إلى Google ويبحثون عن أمر ما فهذا يمثل رغبة أو مشكلة يحتاجون إلى حلها. 
  • وإن كان الأمر يحمل شكل مختلف عن تلك الإعلانات التي يقدمها التلفزيون أو الراديو أو المجلات أو حتى الإعلانات المصورة. إلا إن الأمر يعد أفضل بكتير. 
  • حيث يقوم الأشخاص على Google بتعريف أنفسهم لك على أنهم عملاء محتملين من خلال الكلمات الرئيسية التي يكتبونها في مربع البحث. وإذا رأوا إعلانك ويعتقدون أنه يمكنك مساعدتهم لذلك فإن لديك احتمالية كبيرة في أن هؤلاء المستخدمين القادمين إلى موقع الويب الخاص بك عندهم نية للشراء.

 

2 – ضمان تصنيف موقعك في الصفحات الاولي: 

  •  أما إن كنت تريد موقع الويب الخاص بك على الصفحة 1 من جوجل؟ إذا فعليك بالتوجه الى خبراء ال SEO.
  • حيث يعد تحسين محرك البحث )SEO( والبحث المحلي من الاستراتيجيات الرائعة. ولكن الأمر يستغرق وقتًا للحصول على نتائج .
  • حيث يمكنك إعداد حملتك، بالإضافة إلى مشاهدة إعلاناتك على الصفحة 1 على الفور إلى حد كبير. 

 

3- الدفع  مقابل زيارات الموقع: 

  • مع Google Ads، عندما تستخدم عرض سعر النقرة، فإنك تدفع فقط عندما ينقر شخص ما على إعلانك.
  • مع جوجل أدورد، أنت تدفع فقط للأشخاص المهتمين بدرجة كافية النقر على إعلانك، وزيارة موقع الويب الخاص بك.
  • حيث يساعدك هذا على استخدام ميزانية التسويق الخاصة بك بشكل أكثر كفاءة وفعالية.
  • لذلك لابد من معرفة أن Google معظم أموالها من جوجل ادز، وليس من قبيل الصدفة أن تهيمن إعلانات AdWords على صفحات نتائج البحث. 

 

4-التحكم والمرونة في اعلانات جوجل: 

  • حيث يعتبر برنامج Google AdWords من أكثر أشكال الإعلانات التي يمكن التحكم فيها.كما أن هناك قائمة بالأشياء التي يمكنك  تتحكم فيها في حملاتك ما يلي منها:
  •  الكلمات الرئيسية التي تظهر إعلاناتك لها – ميزانيتك الشهرية– المناطق الجغرافية التي تظهر فيها إعلاناتك – أيام / مرات عرض إعلاناتك. – رسائل إعلاناتك – الصفحة على موقع الويب الذي تؤدي إليه الإعلانات – القدرة على تشغيل / إيقاف تشغيل إعلاناتك في أي وقت.
  •  القدرة على تشغيل الإعلانات النصية و / أو المصورة و / أو إعلانات الفيديو.
  •  القدرة على تقديم عروض أسعار للموضع العلوي ، أو تقديم عروض أسعار للعائد علي الاستثمار، أو عرض أسعار للحصول على أكبر.
  • حيث يعد فهم الخيارات التي يجب اختيارها وكيفية التحكم فيها هو مفتاح تشغيل حملة ناجحة.

 

5- الاستهداف الجغرافي:

  • بالنسبة لأصحاب الأعمال المحليين، فيعد Google Ads هو الطريق المثالي الذي. يمكنك من خلالها الوصول إلى معظم العملاء المحتملين المحليين الذين يبحثون عنك على Google.
  • مع برنامج Google Ads ، يمكنك قصر إعلاناتك على مواقع جغرافية محددة. هذا يعني أنه إذا كنت تمتلك متجر في دبي ، فيمكنك تعيين حملة Google Ads الخاصة بك. بحيث لا يرى سوى الأشخاص الموجودين في دبي بأكملها، أو في نطاق محدد حول عملك تحددها بالكيلومترات.

 

 6- وجود مكان للشركات: 

  • لا يعني مجرد تقديم عرض سعر أقصى في اعلانات جوجل مقابل النقرة أن إعلاناتك ستظهر أولاً في الترتيب. ولكن  تستخدم Google خوارزمية والتي تعرف باسم “نقاط الجودة“ وذلك  للتحكم في جودة الإعلانات التي تقوم بإظهارها. 
  • إذا كان بإمكانك عرض إعلاناتك فهي الأكثر صلة بالكلمات الرئيسية التي تقدم عروض أسعار عليها .ويمكن أن تحصل على نقاط جودة عالية ، فقد ينتهي بك الأمر إلى دفع مبلغ أقل مقابل كل نقرة من منافسيك مع الاحتفاظ بترتيب أعلى منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *