تعرف على تصميم اعلان

تعرف على تصميم اعلان

  • مما لاشك فيه أن مجالات الأعلان المختلفة، أصبحت تعتمد عليها الكثير من خبراء التسويق الإلكتروني في ترويج منتجاتها.  
  • وإن كان الحديث يأخذنا عن تصميم اعلان فلابد من تعريف مصطلح التصميم  فيعد التصميم جزء من الإعلان وليس الإعلان نفسه.

 

بعض النصائح لإنشاء تصميم اعلان: 

  • هناك بعض النصائح التي يجب مراعاتها أثناء تصميم اعلان، وهو ما سوف نعرضه لكم خلال السطور المقبلة.

1- يجب عليك استخدام عنوان ملفت ويشد الانتباه.

2- سرد نص الإعلان بطريقة مشوقة ومنظمة تشجع على تكملة القراءة للإعلان.

3- كما يجب أن يكون نص الإعلان خاليًا من أي أخطاء.

4- أن يحث القارئ على اتخاذ قرار سواء مشاركة الإعلان أو التفاعل أو الأتصال.

 

المعايير التي يجب توافرها خلال تصميم اعلان:

  • ينبغي أن  يكون التصميم احترافي وبألوان جذابة بشكل متناسق وغير متضاربة.
  • بالإضافة إلى انه يجب أن يتوافر في التصميم مساحات متناسقة وأن لا يكون مزدحم بالعناصر.
  • كما يجب أن يكون التصميم بفكرة ابتكارية غير مكررة.
  •  يجب أن يكون الإعلان بسيط بحيث يفهم فكرة الإعلان في ثواني معدودة.
  • أن تكون خطوط التصميم بسيطة وغير معقدة كما يجب الابتعاد عن الخطوط المزخرفة في اللغة العربية والخطوط المتشابكة في اللغة الانجليزية.

 

 تعرف على ابرز برنامج تصميم اعلان:

  •  هناك الكثير من التطبيقات والبرامج والمواقع المجانية والتي  يمكنك استخدامها بسهولة وبدون خبرة ومن أهمها:

1-موقع فوتر fotor : 

  • يتميز هذا الموقع بأنه سهل وبسيط، حيث يمكنك التعامل معه حتى بدون تسجيل.
  •  فكل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع وستجد في الواجهة الرئيسية للموقع مجموعة من الخيارات قم بالضغط على زر Create a design.
  •  ستجد صفحة أخرى سيظهر لك من خلالها  مقاسات لمنصات عديدة مثل الفيس بوك واليوتيوب وغيرها.
  •  قم باختيار المنصة التي ستقوم بتصميم اعلان خاص بها ثم ستنتقل لصفحة خاصة بالبحث عن القوالب المناسبة وتعديلها يمكنك البحث عن القالب المناسب ثم تعديل خصائصه بسهولة.

 

2- موقع كانفا Canva:  

  • الموقع غني عن التعريف، حيث إنه يعد من أشهر المواقع وافضلها.حيث يمكنك الدخول للموقع والتسجيل عبر حساب الجيميل الخاص بك.
  •  ثم  اختيارنوع التصميم الذي تريد تصميمه سواء كان إعلان أو بروشور. ثم البحث عن قوالب جاهزة لهذا التصميم وتعديلها بكل سهولة.

 

ما هي أنواع الإعلانات؟

  • تختلف كيفية تصميم اعلان وفقًا لنوع الإعلان نفسه. لذلك فمن المهم فهم أنواع الإعلانات المختلفة، وكيفية عرض كل نوع.
  • لذلك يمكنك متابعة السطور المقبلة لمعرفة انواع الإعلانات. 

 

1-إعلانات الفيديوهات:

  • يشير 84% من العملاء إلى أن قناعاتهم بإجراء عملية شراء لمنتج أو خدمة، تعتمد بشكل أساسي على مشاهدتهم لفيديو حوله أو عن العلامة التجارية بصفة عامة. 
  •  ومن هنا تظهر أهمية تصميم اعلان خاصة في فهم أهمية تصميم إعلان بالفيديو، كأحد أهم أنواع الإعلانات.
  •  يمكن نشر إعلانات الفيديوهات بطرق مختلفة مثل : 
  1.  اليوتيوب: وهو نشر الإعلان كمحتوى إعلاني بين الفيديوهات المعروضة على الموقع.
  2. التليفزيون: يمكن تصميم اعلان فيديو وعرضه على التليفزيون، مع الحرص على اختيار القناة المناسبة التي يتواجد عليها الجمهور.
  3.  مواقع التواصل الاجتماعي: عرض إعلانات الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

2-إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي: 

  • تستهدف مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها عدد كبير من الأشخاص. لهذا  تأتي إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي في مقدمة أنواع الفيديوهات التي يمكن الاعتماد عليها، من أجل تصميم إعلان تجاري ناجح للعلامة التجارية.
  • من الضروري اختيار المنصات التي يستخدمها العملاء، بدلًا من توزيع المجهود بين المنصات، مع استخدام الإعلانات المدفوعة لجذب أكبر عدد من العملاء.
  •  يمكن أن تشمل تصميم اعلان  مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من شكل، ما بين الفيديوهات أو الصور وغيرها من طرق عرض الإعلانات.

 

3- الإعلانات الصوتية:

  • تعد الإعلانات الصوتية من أنواع الإعلانات التي تستخدمها الشركات لجذب العملاء، وذلك من خلال تصميم إعلان يعتمد على الصوت فقط.
  •  لذا، لا بد من اختيار الشخص المناسب لهذا النوع من الإعلانات، من خلال امتلاكه لنبرة صوت قوية و تناسب العلامة التجارية.

4- إعلانات البريد الإلكتروني:

  • أما عن هذا النوع من الإعلانات فيعد من أهم مميزات التسويق عبر البيد الإلكتروني هي فاعليته من ناحية العائد على الاستثمار. 
  • إذ تشير الإحصاءات إلى أنه عند صرف 1 دولار، تحصل في المقابل على 36 دولارًا. لذا، يمكن تصميم إعلان وإرساله عبر البريد الإلكتروني.
  • السر في تميز إعلانات البريد الإلكتروني، هي أنه يمكنك تخصيص الرسائل ومنحها طابعًا شخصيًا.فهي تعمل علي أن تشعر العميل او المستهلك بأنّ هذه الرسالة معدة خصيصًا له. 
  • كما أنه في الوقت الحالي يستخدم أغلب الأشخاص البريد الإلكتروني في عمله، ومن ثم فاحتمالية التعرض للإعلان على البريد الإلكتروني كبيرة. لكن مع الحرص على إرسال الإعلان في الوقت المناسب.

 

5- الإعلانات المصورة (Display ads):

  • تعد الإعلانات المصورة أحد أنواع الإعلانات التي تستَخدم في العالم الرقمي. 
  • تتميز إعلانات جوجل بكونها أكثر الشركات التي تقدم إمكانية استخدام هذا النوع من الإعلانات.
  • حيث تشمل الإعلانات المصورة عدة أشكال، سواءٌ إعلانات داخل الحتوى، أو كلافتة (banner). تعرض في اعلى صفحات الموقع. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *