اكتشف أفضل الممارسات لتصميم وتطوير افضل متجر الكتروني

اكتشف أفضل الممارسات لتصميم وتطوير افضل متجر الكتروني

  • من المؤكد أن وجود التطور التكنولوجي الذي أصبح يهاجم مجتمعنا الحالي، له تأثير بارز في ظهور بعض التقنيات الحديثة.
  • ومن هنا بدأ التسويق الالكتروني في الظهور بشكل مبالغ فيه، لينتج لنا ما يسمى متجر الكتروني. وهو ما سوف نتعرف عليه خلال هذا المقال.
  • فما هو المتجر الإلكتروني ؟ يمكننا تعريف متجر الكتروني بشكل بسيط على انه موقع يستخدم لبيع المنتجات عن طريق شبكة الانترنت.
  • حيث يقوم على الاعتماد على شبكة الانترنت تحت ما يسمى ب التجارة الإلكترونية
  • كما يمكن توضيحه على أنه عبارة عن توسيع مشروع تجاري قائم أو بداية مشروع جديد. بغرض عرض المنتجات والبيع والشراء والتسوق وزيادة الأرباح والانتشار بشكل أوسع على الانترنت.

 

اسرار تجعل من متجرك افضل متجر الكتروني: 

  • لاشك ان هناك الكثير من التقنيات الحديثة التي اعتمدت عليها المتاجر الإلكترونية الكبرى، وهو ما جعل منها علامات تجارية قوية. 
  • لذلك يمكنك متابعة السطور المقبلة والتعرف على تلك الاستراتيجيات الحديثة لكي تقود متجرك نحو افضل متجر الكتروني.

 

1- تحليل المنافسين: 

  • من أهم الطرق التي يجب أن تبدأ بها لكي تضمن نجاح متجرك وجعله افضل متجر الكتروني وتفوقه على جميع المتاجر الإلكترونية المنافسة له في السوق هو تحليل المنافسين. 
  • لذلك لابد أن تتجه نحو المتاجر الإلكترونية الخاصة بمنافسيك، والبدء بمراجعة كافة الخدمات التي يقدمونها لعملائهم. والتعرف على الأسعار المتوفرة.
  •  وهو ما يساعدك في معرفة أبرز نقاط القوة التي تميزهم والتي تجعلهم يحققون هذه النجاحات البالغة.     
  • بالإضافة إلى معرفة أبرز نقاط الضعف التي يعانون منها والتي يمكنك البدء بالعمل عليها. وذلك من خلال العمل على متجرك ومحاولة جعل نقاط ضعف منافسيك هي نقاط قوة المتجر الإلكتروني. 

 

2- تقديم خدمة عملاء احترافية:

  • لكي تجعل متجرك يتفوق على جميع المنافسين له في السوق. فيجب أن يكون لمتجرك الإلكتروني خدمة عملاء احترافية قادرة على مساعدة جميع العملاء الذين يتعاملون مع متجرك في كافة المشكلات التي تواجههم. 
  • ومن هنا نرى أن الكثير من العملاء يقررون مغادرة المتاجر الإلكترونية، والبحث عن متاجر أخرى. بسبب خدمة العملاء التي لم تتعامل معهم باحترافية ولم توفر لهم سبل الراحة داخل المتجر، وهذا ما يجعلهم يقررون التوجه للمتاجر المنافسة.
  • لذلك حاول أن تهتم بخدمة العملاء الخاصة بمتجرك الإلكتروني واجعلها قادرة على تلقي كافة الاستفسارات طوال الوقت. وأيضاً لديها القدرة على احتواء العميل وتوفير كل ما يبحث عنه بكل سهولة. 

 

3- مكافأة العملاء المميزين:

  • يجب عليك من حين لآخر أن تقوم بتقديم العديد من المكافآت لأكثر العملاء تفاعلاً داخل متجرك.
  • وقد تكون تلك المكافآت مثل أن تقدم لهم تخفيضات بالغة وعروض قوية من وقت لآخر. 
  • وهو الأمر الذي سيجعل العملاء الجدد ينجذبون نحو التعامل مع  المتجر الإلكتروني الخاص بك. نظراً لأنك تقوم بمكافأة عملائك المميزين. 
  • ومن هنا تأتي عملية المبادرة بعملية الشراء طوال الوقت بهدف أن يصبحوا عملاء مميزين.
  • ورغبتهم في الحصول على أفضل المكافآت والعروض طوال الوقت، وهذا ما يجعلك تتفوق على جميع المتاجر الإلكترونية المنافسة لك في السوق. 

 

4 – التسعير التنافسي: 

  • لكي تجعل المتجر الإلكتروني الخاص بك افضل متجر الكتروني ويتفوق على جميع المتاجر الإلكترونية المنافسة له. ستحتاج إلى أن تقوم بتقديم أسعار تنافسية تتفوق على أسعار جميع المنافسين لك.
  • وهو ما يجعلك تتمكن من تحقيق عمليات البيع بقدر أكبر من المعتاد وأيضاً تحقيق الربح المنشود. 
  • بالإضافة إلى أنك ستجذب الكثير من عملاء المتاجر الإلكترونية المنافسة لك نحو التعامل مع متجرك وشراء المنتجات عن طريقك فرصة ثمينة لدى الكثير من العملاء نظراً لأنك تقدم أسعار لا تتوافر لدى المنافسين.  
  •  ولكن أثناء تقديم هذه الأسعار حاول بقدر الإمكان أن تكون واقعي ولا تبالغ، فمن الممكن أن لا تحقق أي عمليات بيع بعد وضع التخفيضات بشكل مبالغ فيه. 
  • بسبب أن هذه الأسعار قليلة للغاية وتثير الشعور بالشك لدى العملاء. وهو  ما يجعلك تتعرض للخسائر ولا تحقق أي عمليات بيع.
  •  لذلك كن واقعي في التخفيضات بحيث تتمكن من جذب المستخدمين وأيضاً تحقق عمليات البيع التي تحقق لك اهدافك.

 

 5- تثبيت المسابقات: 

  • والآن بعد أن تكتسب العملاء الجدد وتجذبهم نحو التعامل مع المتجر الإلكتروني الخاص بك. ستحتاج إلى أن تقوم بعمل مسابقات بشكل دائم.
  • وقد تكون هذه الجوائز عن تلك المسابقات وهي الحصول على بعض المنتجات بخصم كبير من المتجر أو بشكل مجاني. وهذا ما يجعل العملاء يتفاعلون طوال الوقت عبر تلك المسابقات.
  •  وهذا ما يمنحك فرصة جذب الكثير من العملاء الجدد بالإضافة إلى العملاء الذي اكتسبتهم بالفعل.

 

6- انشاء حملة تسويقية واسعة: 

  • ستحتاج الآن إلى تصميم حملة تسويقية احترافية على أوسع نطاق. ولابد أن تكون تلك الحملات شاملة للعديد من الأفكار القوية الغير متواجدة لدى منافسيك.
  •  وهذا ما يجعلك تكتسب عملاء جدد وتحقق عمليات البيع أكثر، وتأكد أنه كلما كانت الحملة التسويقية التي ستقوم بها احترافية. كلما حققت لك الكثير من أهدافك بل وأكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *